مذا تعرف عن الاشخاص الانطوائيين
بوابة علم الاجتماع | مدونة متخصصة في علم الاجتماع بوابة علم الاجتماع | مدونة متخصصة في علم الاجتماع

آخر الكتب

random
جاري التحميل ...
random

مذا تعرف عن الاشخاص الانطوائيين

مذا تعرف عن الاشخاص الانطوائيين

غالباً ما يتم الأشخاص الانطوائيين على أنهم خجولون ، غريبو الأطوار نوعاً ما ، غريبون عن المجتمع . هذا ما ستسمعه عند سؤالك للناس عن الشخص المنطوي على نفسه و الذي لا يختلط كثيراً و هذا الفهم منتشر بين الناس بشكل كبير متأثرين بوسائل الإعلام و الأفلام و المسلسلات التي تعزز هذا التوصيف . لكن الواقع أن الانطوائيين شأنهم كشأن البقية ، أشخاص رائعون و لكنهم لا يرغبون في إظهار روعتهم أمام الناس لذلك يتركونها لأنفسهم و لأصدقائهم المقربين . و هذه 10 من صفات هؤلاء الأشخاص الفريدة :


يفكرون بعمق :
الانطوائيون يغوصون في التفكير طوال الوقت . لأن عقولهم مكان آمن بالنسبة لهم . يخوضون مع أنفسهم نقاشات عميقة و يتأملون في الحياة و الكون و في كل شيء و يأخذون وقتهم لكي يتخذوا الرد المناسب على ما يحدث في العالم المحيط بهم . عندما يتحدث أحدهم فاعلم أ،ه غالبا ما أمضى وقتا طويلا جدا في التفكير فيما سيقول قبل أن يقوله و كون رأيه بكل عناية و اختار الكلمات المناسبة التي يريد.


علاقاتهم تكون أكثر ودية :
الانطوائيون حريصون جدا في تكوين العلاقات فإن رأيت أن أحدهم قد أصبح يتقرب منك و يدخلك إلى عالمه الخاص فاعلم أنك لست شخصا عاديا بالنسبة له . لأنه بإزالته للحواجز بينك و بينه فإنه يريد أن يتواصل معك بشكل أكثر عمق و ليس لمجرد علاقة سطحية بسيطة . و إذا كانت العلاقة قريبة فإن الانطوائيين غالبا ما يظهرون ودية و حساسية كبيرة لا يراها كثير من الأشخاص الآخرين .


يستمعون بشكل جيد :
جميعنا يريد ذلك الصديق الذي باستطاعته أن يقضي معه الساعات الطويلة يتحدث عن أي شيء يريده و يرتاح بالحديث معه . الانطوائيون يملكون هذه الصفة الرائعة لأنهم يحبون الاستماع و إن أردت النصيحة فإن النصيحة التي سيقدمونها ستكون قيّمة أكثر مما تتصور لأنهم يعطونها لك أنت فقط و ليس لأي كان .


يكتنفهم الغموض :
عندما يكونون بين الناس فإنهم يبتعدون عن الجمع قليلا , يراقبون و يلاحظون كل شيء مع ابتسامة ماكرة و نظرة مخادعة على وجوههم. عندما تكون الحفلة عندهم , يحرصون على أن يتمتع الجميع بوقت جيد ينتقلون بين الناس من مجموعة لأخرى يبقون معك ما يكفي من الوقت لتشعر بوجودهم , و لا يبقون في مكان واحد لفترة طويلة . لا يمزحون مع أي شخص يرونه . لا يتفاخرون أو يثرثرون أو يتبجحون . يتحكمون بمزاجهم و مشاعرهم بشكل مطلق كما يتحكمون بلغة أجسادهم أيضا . غموضهم في هذه الحالة هو ما يجذب الناس نحوهم و يجعل الآخرين يتفكرون فيما يمكن أن يتصف به هؤلاء الناس .


يشكلون تحديا :
الأشخاص العاديون غير الانطوائيين يظهرون كل ما لديهم للناس و هذا هو شأنهم . أما الانطوائيون فإنهم لا يسمحون لك بأن تعلم عنهم إلا ما يريدون في الوقت الذي يريدون . هم عادة محترفون في ترك معلومة أشبه بالطعم لكي تحفز الفضول عند شخص لديهم اهتمام به . يمكن وصفهم بالصيادين الاجتماعيين المحترفين . و لأنهم يفضلون أن تكون علاقاتهم أقل و لكنها أكثر ودية و صلابة فإن هذه الطريقة تجعلهم يجذبون من يريدون و يرون في نفس الوقت إن كان هذا الشخص يستحق اهتمامهم .


هذا في الواقع أمر جذاب جدا في شخصيتهم .


يجيدون الاعتناء بأنفسهم :
الانطوائيون لا يرغبون في لفت الانتباه إلى أنفسهم . يفضلون التواري في المجموعة التي يجدون أنفسهم فيها . و بما أنهم يقضون أوقاتهم مع أنفسهم بشكل أكبر من قضائها مع الناس فإن لهم طريقتهم الخاصة في العناية بأنفسهم . ستجد مظهرهم ممتازا من مختلف النواحي لأنهم يجيدون الاعتناء بأنفسهم .


بارعون عندما يهتمون بالآخرين :
يما أن للانطوائيين تلك النظرة الخارجية فإنهم يدركون كيف يجب أن يعتنوا بمن يهمهم أمرهم . لديهم روح كريمة غالبا و يتمتعون بإيثار عجيب . سيقفون إلى جانبك عندما تحتاجهم , عند مرضك و سيخلفونك في شأنك عندما تكون بعيدا . غالبا ما يكونون شديدي الكرم , يعطون دون مقابل , رائعون من الداخل و الخارج .


يعرفون أنفسهم :
غالبا ما يعلم الانطوائيون ما يحبون و ما لا يحبون تماما . مرتبطون بمبادئهم و قيمهم بكل ثقة و يعرفون ما الذي يريدونه من الحياة . ثقتهم الشديدة بأنفسهم تجعل منهم أكثر جاذبية و تعقيدا .


من السهل أن تجدهم حولك :
هم لا يحبون الأضواء و يبتعدون عنها و لا يتطلعون ليكونوا محط اهتمام الجميع كما لا يريدون أن يثيروا إعجاب الجميع . ببساطة , يريدون الاسترخاء و يكفي لإسعادهم قضاء الوقت مع المقربين منهم . سيتركون الساحة لك لتظهر و تكون في الضوء إن أردت و عندما تنجز شيئا فسيكونون أول من يفرح لأجلك .


مخلصون :

يختارون بدقة من يريدون أن يقضوا وقتهم معه . في أية علاقة سواء كانت علاقة عمل أو علاقة اجتماعية أو علاقة حب فإنهم يحتاجون لبذل الكثير من الوقت و الجهد . لذلك فهم ليسوا دائما مستعدين ليتخدوا خطوة جديدة أو يدخلوا علاقة جديدة أو لأي شيء جديد . سيمنحونك الثقة و سيبقون يعولون عليك حتى في أصعب الظروف . عندما يهجرك الجميع ستجدهم إلى جانبك . و لكن في المقابل عليك ألا تستغل هذا الولاء بشكل سيء و لا تسمح لنفسك بالإساءة إليهم . سيتحملونك كثيرا لأنهم مخلصون و لكن إن استمرت الإساءة و الخطأ فلن تملك منهم سوى الذكريات .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعنا على +

من نحن

بوابة علم الاجتماع هي مدونة متخصصة في علم الاجتماع، والأولى من نوعها على المستوى العربي حيث تضم مجموعة من الكتب والمحاضرات وجديد المقالات المتخصصة في علم الاجتماع، ويعمل طاقمها على تجديد محتواها كل ساعة .