بوابة علم الاجتماع | مدونة متخصصة في علم الاجتماع بوابة علم الاجتماع | مدونة متخصصة في علم الاجتماع

آخر الكتب

random
جاري التحميل ...
random

تحميل وقراءة كتاب مَنْ قَتَل الإبداعَ؟ PDF


مَنْ قَتَل الإبداعَ؟: وكيف يمكن إعادته للحياة؟ 

سبع استراتيجيات أساسية تجعلك أنت وفريقك ومؤسستك أكثر إبداعًا

أندرو جرانتوجايا جرانت 

ترجمة أحمد عبد المنعم يوسف 

مراجعة إيمان عبد الغني نجم


مَنْ قَتَل الإبداعَ؟
 أَقَتَلَهُ الإجهاد المفرط في مكتب المدير التنفيذي بسلاح «الإرغام الساحق»؟ أم قتلته البيروقراطية في مكتب الحسابات بِطَعَنَات «السلبية الخبيثة»؟ نحتاج مساعدتك لِحَلِّ لُغْز هذه الجريمة الغامضة؛ فالتفكير الإبداعي يتناقص بدرجة مخيفة؛ فما السبيل إلى استعادته؟
كشفت دراسةٌ أُجرِيت مؤخرًا عن الرؤساء التنفيذيين عن أن الإبداع يُعَدُّ أهمَّ سمة من سمات القيادة. ويبحث هذا الكتاب كيف تستطيع الشركات والقادة والمديرون والأفراد بناء (أو إعادة بناء) ثقافة الابتكار عن طريق تعزيز التفكير الإبداعي ومهارات التوصُّل إلى حلول أفضل وأسرع للمشكلات. وعَبْر دراسة أسئلة مثيرة للاهتمام — مثل «هل الرؤساء المتنمِّرون سيكوباتيون متنكرون؟»، و«لماذا يَكْمُنُ مستقبل الحضارة في مقلب نُفَاياتٍ في المكسيك؟» — يُقَدِّمُ هذا الكتاب حكايةً جذَّابةً بصبغة روائية مشوِّقة.

تحميل هذا الكتاب مجانًا



عن المؤلفين

أندرو جرانت: مؤسس مشارك لشركة تيريان للاستشارات الدولية ومديرها التنفيذي. يتمتع بخبرة كبيرة استقاها من السفر حول العالم على مدار ٢٥ عامًا لاستكشاف التفكير الإبداعي سعيًا وراء إحداث تغيير إيجابي. شارك في تأليف العديد من المصادر التعليمية الموجَّهة لمختلف المستويات الوظيفية.
جايا جرانت: مؤسس مشارك لشركة تيريان للاستشارات الدولية ومديرها التنفيذي. شاركت في تأليف العديد من الكتب والمصادر الأخرى، من بينها «رقعة من الفردوس» و«إيقاع الحياة

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعنا على +

من نحن

بوابة علم الاجتماع هي مدونة متخصصة في علم الاجتماع، والأولى من نوعها على المستوى العربي حيث تضم مجموعة من الكتب والمحاضرات وجديد المقالات المتخصصة في علم الاجتماع، ويعمل طاقمها على تجديد محتواها كل ساعة .