تحميل كتاب ادوارد سعيد والمؤثرات الدينية والثقافية PDF
بوابة علم الاجتماع | مدونة متخصصة في علم الاجتماع بوابة علم الاجتماع | مدونة متخصصة في علم الاجتماع

آخر الكتب

random
جاري التحميل ...
random

تحميل كتاب ادوارد سعيد والمؤثرات الدينية والثقافية PDF

تحميل كتاب ادوارد سعيد والمؤثرات الدينية والثقافية PDF
حول الكتاب
إدوارد سعيد ناقد ثقافي ذائع الصيت وناشط فلسطيني، ويمكن القول إنه الأكثر تأثيرا بين النقاد الأمريكيين في الربع الأخير من القرن المنصرم. ولقد نشأت فكرة هذا الكتاب من دهشتي وخيرتي إزاء إشارة سعيد الخفية، الهائمة ولكن المستمرة، إلى المقدس، والديني، واللاهوتي، والمانوي. فلم هذه الإشارات الدينية من لدن ناقد علماني، كما يصف نفسه، ومفكر جل عمله يبدو للوهلة لا يأبه، وإن لم يكن ليس له علاقة أبدا، بالمسائل الدينية؟ إنني أزعم أن وجود هذه الإشارات وغيرها، يعد مؤشرا على ديمومة الدين مقولة ذات مفهوم غربي. إن الدين، كما هي الحال عند ماركس ونيتشه وهايدغر من قبله، هو التنين المفاهيمي العظيم الذي يتوجب على سعيد أن يقتله. وما أقوم به هو استكشاف المدى الذي يحتله الدين من أهمية في نقد سعيد للثقافة والإمبريالية، كما هو الأمر بالنسبة لنقد ماركس لرأس المال، ونقد نيتشه للانحطاط، ونقد هايدعر للميتافيزيقا.
  

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعنا على +

من نحن

بوابة علم الاجتماع هي مدونة متخصصة في علم الاجتماع، والأولى من نوعها على المستوى العربي حيث تضم مجموعة من الكتب والمحاضرات وجديد المقالات المتخصصة في علم الاجتماع، ويعمل طاقمها على تجديد محتواها كل ساعة .