نظرية كريستالر ( نظرية المواقع المركزية ) PDF
بوابة علم الاجتماع | مدونة متخصصة في علم الاجتماع بوابة علم الاجتماع | مدونة متخصصة في علم الاجتماع

آخر الكتب

random
جاري التحميل ...
random

نظرية كريستالر ( نظرية المواقع المركزية ) PDF

والتر كريستال

( والتر كريستالر
 (بالإنجليزية: Walter Christaller) عالم جغرافي ألماني (1893 – 1969م). وُلد في بيرنك في الغابة السوداء  في ألمانيا؛ وكانت أمه روائية شهيرة. بدأ والتر كريستالر دراسته الجامعية في هيدلبرج وميونيخ، حيث درس الفلسفة والاقتصاد، وحصل على دكتوراه في الجغرافيا سنة 1933م، وكان موضوعها الأماكن المركزية في جنوبي ألمانيا. وترجع شهرة كريستالر إلى نموذجه السداسي الخاص بالأماكن المركزية وعلاقتها بالمناطق المجاورة؛ من حيث التموين والخدمات، ويعد هذا النموذج نظرية في التخطيط الإقليمي والمحلي، ولكريستالر بحوث ومقالات في الجغرافيا منها: سلسلة ترتيب المدن؛ مقدمة لجغرافية السياحة (1955م)؛ النقل الوظيفي في المدن الصناعية الكبرى (1957م؛ أنماط المستوطنات الريفية في الرايخ الألماني وعلاقتها بالحكومة المحلية (1937م).

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعنا على +

من نحن

بوابة علم الاجتماع هي مدونة متخصصة في علم الاجتماع، والأولى من نوعها على المستوى العربي حيث تضم مجموعة من الكتب والمحاضرات وجديد المقالات المتخصصة في علم الاجتماع، ويعمل طاقمها على تجديد محتواها كل ساعة .