نيثان غردلز ومايك ميدافوي - الاعلام الامريكي بعد العراق - حرب القوة الناعمة - ط المركز القومي للترجمة pdf
بوابة علم الاجتماع | مدونة متخصصة في علم الاجتماع بوابة علم الاجتماع | مدونة متخصصة في علم الاجتماع

آخر الكتب

random
جاري التحميل ...
random

نيثان غردلز ومايك ميدافوي - الاعلام الامريكي بعد العراق - حرب القوة الناعمة - ط المركز القومي للترجمة pdf


الإعلام الامريكى بعد العراق : حرب القوة الناعمة

حول الكتاب 
فى عصر الإعلام العالمي ، على أمريكا أن تنافس من اجل كسب القلوب والعقول ، رغم أن المجتمع الأمريكى الإعلامي الصناعي ومن ضمنه هوليوود ، اعظم عاكس للصورة فى تاريخ الحضارة الإنسانية ، كان هو المهيمن فى وقت ما على الصور والأيقونات والمعلومات عالميا ، ولكن الأمر يختلف حاليا يوما بعد يوم .
لقد مكنت الرفاهية وانتشار التكنولوجيا الىخرين من رواية قصصهم وإنتاج أساطيرهم على الشاشة الفضية .
وثورة التوزيع الرقمية ساعدت علي دمرقطة تدفق المعلومات عالميا ونوعت المنابر لتشمل ليس فقط التلفزيون والكومبيوتر وإنما شاشات الهواتف النقالة أيضا .
وباضطراد يتحول التدفق الثقافى إلى شارع ذي إتجهاين . وتتضح حاجة أمريكا إلى التنافس من اجل الولاء ، وبخاصة بعد حرب العراق وغوانتنامو وأبى غريب وكاترينا .
وإذا كانت السياسة فى عصر المعلومات تكمن فى من يفوز خطابه ، فإن أمريكا تسير على الطريق الخاسر.
وبكل تأكيد ، أعاد إنتخاب براك اوباما شيئا من بريق امريكا الخافت . والكثيرون ممن شككوا فى أن الديموقراطية الأمريكية مازالت ناجعة لتنتخب رئيسا أسود ، قد عاد إليهم إيمانهم .
ولكن حتى مع هذا ، فإن أمريكا ، مثل الآخرين ، عليها أن تتنافس فى فضاء القوة هذا لكسب القلوب والعقول ، ولم يعد فى استطاعتها الافتراض بأن الكثير من العالم على استعداد للاقتناع بخطابها.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعنا على +

من نحن

بوابة علم الاجتماع هي مدونة متخصصة في علم الاجتماع، والأولى من نوعها على المستوى العربي حيث تضم مجموعة من الكتب والمحاضرات وجديد المقالات المتخصصة في علم الاجتماع، ويعمل طاقمها على تجديد محتواها كل ساعة .