تحميل كتاب النقد الفنى لـ نبيل راغب PDF
بوابة علم الاجتماع | مدونة متخصصة في علم الاجتماع بوابة علم الاجتماع | مدونة متخصصة في علم الاجتماع

آخر الكتب

random
جاري التحميل ...
random

تحميل كتاب النقد الفنى لـ نبيل راغب PDF

 كتاب النقد الفنى لـ نبيل راغب

عن هذا الكتاب:
يشرع الكاتب في هذه الفصول إلى أن يطبق المنهج النقدى بقدر الإمكان على مجالات الشعر ، والمسرح ، والرواية ، والموسيقى ، والفن التشكيلى والسينما إيماناً بوحدة الفنون التى تتمثل فى ضرورة البناء العضوى ، أو حتمية الشكل الفنى التى تفرق بين ما هو فن ، وما ليس بذلك . وإذا ما كانت الأدوات والوسائل الفنية التى يستغلها الشاعر تختلف عن تلك التى يستخدمها الكاتب المسرحى ، أو الروائى ، أو المؤلف الموسيقى ، أو الفنان التشكيلى ، أو المخرج السينمائى ، غير أن الهدف واحد يتمثل فى الشكل الغنى المتناسق للعمل الفنى الذى يقوم بدور المعادل الموضوعى لأحاسيس المتذوق التى تعاد صياغتها من جديد في قالب جمالى متناسق يضاعف من إدراك المتذوق لمعنى الوجود.
استمتع بقراءة وتحميل كتاب النقد الفنى للكاتب نبيل راغب

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعنا على +

من نحن

بوابة علم الاجتماع هي مدونة متخصصة في علم الاجتماع، والأولى من نوعها على المستوى العربي حيث تضم مجموعة من الكتب والمحاضرات وجديد المقالات المتخصصة في علم الاجتماع، ويعمل طاقمها على تجديد محتواها كل ساعة .