بوابة علم الاجتماع | مدونة متخصصة في علم الاجتماع بوابة علم الاجتماع | مدونة متخصصة في علم الاجتماع

آخر الكتب

random
جاري التحميل ...
random

تاريخ البشرية - الجزء (1) pdf تأليف ارنولد تويني

حول الكتاب : 
تاريخ البشرية - ج1تاريخ البشرية يبحث في تتابع الحوادث التي أدت إلى نشؤ وتطور البشر إلى يومنا هذا. وهو يختلف عن تاريخ العالم الذي ينظر إلى التطورات الفيزيائية لكوكب الأرض وتطور الحياة عليه بما فيها الإنسان والحيوانات والنباتات. يعتمد معظم حقائق علم البشر على نظريات و أساطير لا يمكن التحقق بها عن طريق الأدلة الحثية وانما عن طريق الإستنتاجات العلمية بملاحظة ما خلفته الطبيعة من أثار أو متحجرات. إلا أنه، وبشكل عام، يمكن تقسيم أبحاث تاريخ البشر إلى مدرستين وتيار يفسرون نشؤ وتطور البشرية. المدرسة الأول لى، وتسمى التصميم الذكي، تعتمد على مفاهيم تناقلتها البشرية بطريق التواتر عبر الأجيال ومنها تفاسير الديانات والثقافات للنشؤ. والثانية، وتسمى الإصطفاء الطبيعي، تعتمد على فكرة التطور التدريجي للعالم والبشر بناء على نظرية البقاء للأفضل. أما التيار، وهو دمج بين المدرستين، يعتبر أن النشؤ الإنساني أتى عبر بلاعب جيني قام به مخلوقات متطورة.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعنا على +

من نحن

بوابة علم الاجتماع هي مدونة متخصصة في علم الاجتماع، والأولى من نوعها على المستوى العربي حيث تضم مجموعة من الكتب والمحاضرات وجديد المقالات المتخصصة في علم الاجتماع، ويعمل طاقمها على تجديد محتواها كل ساعة .