النظرية الاجتماعية والواقع الإنساني - pdf
بوابة علم الاجتماع | مدونة متخصصة في علم الاجتماع بوابة علم الاجتماع | مدونة متخصصة في علم الاجتماع

آخر الكتب

random
جاري التحميل ...
random

النظرية الاجتماعية والواقع الإنساني - pdf



النظرية الاجتماعية والواقع الإنساني
حول الكتاب : 
كان التحدى الكبير الذى واجه العلم الاجتماعى منذ تأسيسه، ولا يزال، هو إمكانية تقديم تحسينات متنامية للواقع الإنسانى، تحسينات ترتكز على دعائم علمية من فهم لهذا الواقع وتعظيم لقدرات الإنسان على التحكم به، وقدر مناسب من التنبؤ بمتغيراته.
وفى إطار القيام بهذا الواجب أنجز العلم الاجتماعى مختلف الاتجاهات المعرفية والمنهجية لمقاربة الواقع الاجتماعى، وتفسيره، وفهمه، كما أنجز مجموعة متزايدة من الأدوات لجمع المعلومات عن هذا الواقع، والعديد من الأساليب لتلحليل وتنظيم وتفسير هذه الملعومات.
ويهمنا فى هذا المقان الاتجاهات المعرفية والمنهجية للعلم الاجتماعى، نظراً لأنهما المحددان الأساسيان لنوعية الأدوات والأساليب المستخدمة فى جمع الوقائع الاجتماعية وتحليلها وتفسيرها وتنظيمها.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعنا على +

من نحن

بوابة علم الاجتماع هي مدونة متخصصة في علم الاجتماع، والأولى من نوعها على المستوى العربي حيث تضم مجموعة من الكتب والمحاضرات وجديد المقالات المتخصصة في علم الاجتماع، ويعمل طاقمها على تجديد محتواها كل ساعة .