الجمعة، 15 يوليو 2016
يقولون أن اللغة الإنجليزية هي لغة الأعمال الدوليّة، فما بالك بدراسة هذا المجال في افضل جامعات إدارة الأعمال في امريكا .. فكرة جيّدة أليس كذلك؟
تأسّست جامعة  كارولينا الجنوبية في عام 1801 وهي مؤسّسةٌ عامّةٌ. يبلغ مجموع الملتحقين بالجامعية 24863 طالباً وطالبةً، تقع الجامعة في قلب المدينة، ويبلغ حجم الحرم الجامعيّ 444 فدّان. تتّبع الجامعة  التقويم الأكاديميّ القائم على الفصل الدراسيّ. إلتزمت جامعة كارولينا الجنوبية منذ تأسيسها بإعداد طلّابها لحياةٍ ناجحة على مدى أكثر من 200 سنة.
تأسّست في عام 1831، وتُعدّ جامعة نيويورك مؤسّسةً خاصّةً. تتّبع جامعة نيويورك التقويم الأكاديميّ القائم على الفصل الدراسيّ ويُعتبر القبول فيها انتقائيّاً للغاية. إنّ جامعة نيويورك عضوٌ متميّزٌ في جمعية الجامعات الأمريكية، وهي أكبر جامعة خاصة في الولايات المتحدة، وتمتلك عدداً من الطلاب يبلغ أكثر من 44000 طالباً.
تأسَست جامعة جنوب كاليفورنيا في عام 1800 وهي مؤسسةٌ خاصّة. تقع الجامعة في قلب مدينة لوس انجليس، وتعدّ مركزاً عالمياً للفنون، التكنولوجيا والتجارة الدولية، وهي أيضاً مؤسسةٌ بحثيةٌ. تمتلك هذه الجامعة شهرةً عالميةً بتسجيلها عدداً كبيراً من الطلبة الدوليين أكثر من أيّ جامعةٍ أخرى في الولايات المتحدة.
أسّسها بنجامين فرانكلين، وتعدّ جامعة بنسلفانيا مؤسّسةً خاصةً في حيّ المدينة الجامعيّة في فيلادلفيا، بنسلفانيا. ويمكن للطلاب الدّراسة في واحدة من أربع كليّات التي تمنح درجة البكالوريوس وهي: الآداب والعلوم، التمريض، الهندسة والعلوم التطبيقية، وكلية وارتن. تفتخر جامعة ولاية بنسلفانيا بخرّيجيها المتميزين أمثال الرئيس الاميركي السابق ويليام هنري هاريسون، والشاعر وليام كارلوس وليامز.
تُطلُّ جامعة كاليفورنيا في بيركلي على خليج سان فرانسيسكو في بيركلي، كاليفورنيا. يتوفر لدى الطلاب في هذه الجامعة العامة أكثر من 700 منظمة للانخراط فيها، بما في ذلك أكثر من 55 أخويّة ونادٍ نسائيّ. إنتقالاً من مجموعة من روّاد الأكاديميّة في عام 1868 إلى حركة حريّة التعبير في عام 1964، فإنّ بيركلي هو المكان الذي يوجد فيه ألمع العقول من جميع أنحاء العالم معاً لاستكشاف وطرح الأسئلة وتحسين العالم.
إنّ جامعة فلوريدا الدوليّة هي مؤسّسةٌ عامّةٌ في ميامي. ويشكل الطلاب من أصل اسبانيّ نحو 60 في المئة من مجموع الطلّاب. تعتبر جامعة فلوريدا الدوليّة الجامعة الأولى والوحيدة للبحوث الجامعية العامّة في ميامي، وتقدم البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. تمضي جامعة فلوريدا الدوليّة قدماً في خدمتها للمجتمع الأكاديميّ والمحليّ. صنِّفت على أنها مؤسّسة بحثيّة من الدرجة الاولى، وتؤكّد جامعة فلوريدا الدوليّة على البحوث الجامعيّة وتعتبرها عنصراً رئيسياً من مهمّة الجامعة.
تأسَست جامعة سانت لويس في عام 1818 وهي مؤسسةٌ خاصّة.. وتضمّ الحصص الدراسيّة في الجامعة في 49.9 بالمئة من الحالات أقلّ من 20 طالب وطالبة، ونسبة الطلّاب إلى أعضاء هيئة التدريس في جامعة سانت لويس هي 12 إلى 1. إنّ جامعة سانت لويس هي واحدة الجامعات الرائدة الكاثوليكية، وهي جامعة بحثيّة تقدّم مجموعةً واسعةً من التخصّصات الجامعيّة الصارمة، الدراسات العليا والبرامج الاحترافية.
تأسّست جامعة ميشيغان – آن آربر عام 1817 وهي مؤسسة عامّة. تضّم الصفوف الدراسيّة بنسبة 48.1 في المئة من الحالات ما يقلُّ عن 20 طالباً وطالبة، ونسبةُ الطّلاب إلى أعضاء هيئة التدريس في جامعة ميشيغان هي 15 إلى 1. إنّ هدف جامعة ميشيغان هو خدمة الشعب في ميشيغان والعالم من خلال التفوّق في الإبداع، التواصل، تطبيق المعرفة والفن والقيم الأكاديمية، وتطوير القادة والمواطنين اللذين سوف يتحدَّون الحاضر ويُغنونَ المستقبل .
إنّ جامعة جورج تاون هي أقدم جامعة كاثوليكيّة في البلاد. تقع المجامعة في واشنطن العاصمة ممّا يعطي الطلاب العديد من الفرص للتدريب في جميع أنحاء عاصمة البلاد. تفتخر هذه الجامعة بخريجيها أمثل الرئيس الاميركيّ السابق بيل كلينتون، والممثل برادلي كوبر، الصحافية ماريا شرايفر ولاعب كرة السلّة باتريك يوينغ.
بلغ مجموع الملتحقين بجامعة ولاية سان دييغو 28362 طالباً وطالبةً، مع توزيع الجنسين من 45.1٪ من الطلاب الذكور و54.9 في المئة للطالبات. يعيش في هذه الجامعة 14 في المئة من الطلاب في الحرم الجامعيّ  و86 في المئة من الطلاب يعيشون خارج الحرم الجامعي. تتّبع جامعة سان دييغو التقويم الأكاديميّ القائم على الفصل الدراسيّ.

كانت هذه افضل جامعات إدارة الأعمال في امريكا التي يُعدّ الالتحاق بها في هذا المجال المتصاعد إنجازاً بحد ذاته، فهل يمكنك القيام بذلك في حال اخترت الدراسة في امريكا .. نتمنى لك التوفيق.
مشاركة

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ بوابة علم الاجتماع | مدونة متخصصة في علم الاجتماع 2018 ©